Header Ads

اسباب نقص عدد المتابعين المعجبين بالصفحة علي فيس بوك - الاسباب والعلاج


نقص عدد المتابعين للصفحة علي فيس بوك - الاسباب والعلاج

اسباب نقص عدد المتابعين المعجبين بالصفحة علي فيس بوك - الاسباب والعلاج
تكلمنا في العديد من مقالات مدونة اخبار فيس بوك عن كيفية عمل موقع فيس بوك حيث يقوم الموقع بعمل خوارزمية معينة لحساب ترتيب المنشورات اللتي تظهر علي الصفحة الرئيسية وذلك تبعاً لعدة عوامل من اهمها
  • توقيت المنشور ( الاولوية للاحدث )
  • مدي اهتمامك بالصفحة ( ويظهر ذلك من تفاعلك مع صفحات الفيس بوك بالتعليقات والاعجابات )
  • مدي قوة الصداقة ( ويظهر ذلك من التفاعل مع اصدقائك وايضاً من عدد الاصدقاء المشترك )
  • نوعية المنشور ( حيث تكون الاولوية للمنشورات النصية ثم للمنشورات اللتي بها صور ثم للمنشورات اللتي بها روابط )
  • عدد التفاعلات مع المنشور ( حيث تزداد اهمية المنشور بزيادة عدد المتفاعلين معه بالتعليقات والاعجابات)
ونظراً لوجود عدد كبير من المنشورات وعدد اكبر من الصفحات وعدد متزايد من الاصدقاء علي فيس بوك فقد يجد مديري الصفحات والمسوقين علي موقع فيس بوك صعوبة في الوصول للمعجبين ولاصدقائهم بسبب زيادة المنافسة وضخامتها وهذا قد يقلق البعض حيث قد يجد ان اعداد المتابعين للصفحة تتناقص وقد يضطره هذا لدفع مبالغ كبيرة للوصول باعلانات فيس بوك للمستخدمين مما قد يسبب زيادة في التكاليف برغم نقص التفاعل والموارد.
اسباب نقص عدد المتابعين المعجبين بالصفحة علي فيس بوك - الاسباب والعلاج

بالنسبة لمستخدمي الفيسبوك فلديك كامل السيطرة على ما تراه في تدفق الاخبار.حيث يمكنك إخفاء التحديث لصفحة معينة و الإبلاغ عنه كغير مرغوب فيه وبالتالي ترقى  خلاصات الأخبار إلى المستوى اللذي يعبر عن ما يهمك حقا.


تكمن الكفاءة في كيفية عمل الفيسبوك في انه يرى ما يحدث لجميع الصفحات ويبحث في مجموعات بيانات ضخمة لتحديد ما يجري فعلا على تلك الصفحات وبالتالي يقوم بتحليل كيفية نشر محتوي تلك الصفحات وهل يتلقي هذا المحتوي اعجاباً مما يعني بأنه محتوي مفيد, وما ينبغي القيام به الآن لمديري الصفحات في ان يعرفون ما حدث ويواجهوه بالتركيز على نشر محتوى عالي الجودة وأن تكون منشوراتك مسلية ومفيدة.
ثم ان تتابع التحليلات والتقارير اللتي يقدمها لك فيس بوك عن كثب، والنظر في الاستعانة بالخبراء في الشبكات الاجتماعية لصقل الاستراتيجية التسويقية الخاصة بك. إذا كان عدد التفاعل ومعدلات الوصول علي صفحتك قد انخفضت, فهذا لا يعني أنها صفحة سيئة. ولكنك تحتاج للعمل على إيجاد المحتوى الطبيعي والمهم لمعجبي الصفحة.

ليست هناك تعليقات

( لا يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) صدق الله العظيم